الأربعاء 13 ديسمبر 2023 | 11:18 ص

وزير التعليم العالي يجتمع مع وفد من جامعة تكساس ويوقع مذكرة تفاهم مع جامعتي باديا وتكساس

شارك الان

استضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا مرموقًا من جامعة تكساس، حيث تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي باديا وتكساس. وأعرب  عاشور عن أهمية تعزيز التعاون العلمي بين مصر والولايات المتحدة، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وشدد الوزير على أن مصر تتمتع ببنية تحتية قوية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن هذا التعاون يعزز التميز والابتكار في التعليم والرعاية الصحية. كما أشار إلى أهمية تبادل الخبرات والتعاون في إنشاء مركز بحثي متقدم لتطوير التعليم الطبي في مصر.

في ختام اللقاء، أكد الدكتور عاشور أن هذا التعاون يعزز التميز والابتكار في التعليم، وأنه يمثل بداية لمرحلة جديدة من التقدم. من جهته، أعرب رئيس جامعة تكساس عن استعداد الجامعة للتعاون في المجالات العلمية والبحثية والتعليمية، معبرًا عن اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجامعات المصرية.

تضمن اللقاء أيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة باديا وجامعة تكساس لإنشاء مركز بحثي متقدم يسهم في تطوير التعليم الطبي في مصر، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والبحث العلمي في مصر والولايات المتحدة.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود وزارة التعليم العالي لرفع مستوى التعليم والبحث العلمي في مصر، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التقدم والتنمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب.